15 Jan
15Jan

تُعد عملية الليزك إحدى العمليات الجراحية التي تُستخدم لتصحيح مشاكل النظر، وتعد من العمليات الشائعة والمعتمدة في مجال طب العيون. تُعد عملية الليزك تقنية متقدمة وآمنة تستخدم لعلاج القصر والطول الزائدين في النظر، بالإضافة إلى تصحيح الأخطاء الانكسارية الأخرى مثل الأستيجماتية والكيراتوكونوس، سنتعرف معا على كل ما يهمك معرفته عن عمليات الليزك وعن سعر عملية الليزك فى مصر 2023. 

سعر عملية الفيمتو ليزك في مصر

تختلف أسعار عملية الفيمتو ليزك في مصر بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك تكلفة المعدات والتقنيات المستخدمة، وسمعة الجراح أو المركز الطبي، ومكان العيادة أو المستشفى. بحسب المعلومات المتوفرة، يتراوح سعر عملية الليزك في مصر من بين 10 آلاف إلى 20 ألف جنيه مصري للعينين، وهذا يعادل تقريباً 500 إلى 800 دولار أمريكي. يجب ملاحظة أنه يمكن أن تتغير هذه الأسعار من مكان لآخر وفقًا للظروف الفردية. 

ما هي عملية الفيمتو ليزك؟

الفيمتو ليزك هي تقنية تطبيقية حديثة في عملية الليزك، وهي تعتبر تطوراً عن الليزك التقليدي. تستخدم الفيمتو ليزك جهازًا يسمى Femtosecond Laser والذي يستخدم نبضات قصيرة جدًا بمقياس الفتوثانية (Femtosecond) لخلق قرص رفيع داخل القرنية. يتم استخدام هذا القرص كقالب لتصحيح الخلل في النظر. 

ما هي أهم مميزات الفيمتوليزك؟

تتميز عملية الفيمتو ليزك بعدة مميزات، منها:

  1. دقة عالية: تستخدم تقنية الفيمتو ليزك أجهزة ليزر عالية الدقة تعمل بنبضات قصيرة جدًا، مما يسمح بتشكيل قرص رفيع ودقيق داخل القرنية. هذا يسمح للجراح بتصحيح الخلل البصري بشكل أكثر دقة وتحكم.
  2. تجربة مريحة: نظرًا لأن عملية الفيمتو ليزك تستخدم تقنية الليزر فقط دون الحاجة إلى الأدوات التقليدية مثل الشفرات، فإنها توفر تجربة مريحة للمريض. العملية غالبًا ما تكون سريعة ومؤلمة بشكل أقل، وتتطلب وقتًا أقل للشفاء.
  3. تعافي سريع: يعتبر وقت التعافي بعد عملية الفيمتو ليزك أقل مقارنةً بالعمليات التقليدية الأخرى. العديد من المرضى يلاحظون تحسنًا سريعًا في رؤيتهم خلال فترة وجيزة بعد العملية.

كيف تتم عملية الفيمتو ليزك؟

عملية الفيمتو ليزك تتم عادة في عيادة أو مركز لجراحة العيون. يتم تنظيف العين وتخديرها بواسطة قطرة مخدرة للتخفيف من أي شعور بالألم أثناء العملية. يقوم الجراح بإنشاء قرص رفيع داخل القرنية باستخدام جهاز الفيمتو ليزك. بعد ذلك، يتم رفع هذا القرص الرفيع للجانب ليكشف النسيج الداخلي للقرنية. يستخدم الجراح جهاز الليزر لتبخير الأنسجة الزائدة بدقة، ثم يتم إعادة القرص الرفيع في مكانه الأصلي. يتم إغلاق القرنية بعد الانتهاء من العملية وترك العين لتتعافى. 

باختصار، عملية الفيمتو ليزك تُعتبر تقنية متقدمة وآمنة لتصحيح مشاكل النظر. تتميز بدقتها وتجربة مريحة وتعافي سريع. ويتراوح سعر عملية الليزك فى مصر 2023 بين 10 آلاف إلى 20 ألف جنيه مصري للعينين. يُنصح بإجراء العملية في مراكز متخصصة مثل مركز الدكتور أحمد المعتصم للعيون والليزك للحصول على أفضل النتائج والرعاية الطبية الممتازة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.